اعراض الكولسترول المرتفع

نقدم لكم فى هذه اعراض الكوليسترول المرتفع

ونحن فى دار مسنين نحرص دائما على مساعدة اهالينا فى الدار

ونقدم لكم اعراض الكوليسترول المرتفع

الكوليسترول المرتفع:

هو واحد من مجموعة من الدهون التي تعمل إما كمادة لبناء الخلايا وإما كمصدر طاقة للجسم ويقوم الكبد بتصنيع معظم احتياجات الجسم من الكوليسترول عند تناول الأطعمة المحتوية على الكولسترول مثل اللحوم الحمراء فإن الكوليسترول الزائد يكون ترسبات على جدر الشرايين يمكن أن يسبب في حدوث الذبحة والنوبة القلبية والسكتة المخية مصطلح ارتفاع في الكولسترول يعني أن لديك كوليسترول في الدم أكثر مما يحتاجه الجسم فعندما يتحدث الناس عن الكوليسترول
المرتفع فإنهم في العادة يقصدون الكوليسترول الإجمالي في الدم ومع ذلك فإن الكوليسترول يسري مع تيار الدم في شكل دقائق متفاوتة الأحجام تعرف بالبروتينات الدهنية ان ارتفاع مستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة وهو يسمى أيضاً الكولسترول السيء يزيد تصلب الشرايين تدهوراً بينما ارتفاع
مستويات البروتين الدهني مرتفع الكثافة الذي يسمى الكولسترول الجيد يحميك من تصلب الشرايين وهذا يرجع إلى أن يزيل الكوليسترول من بطانة الشرايين.

الاشخاص الأكثر الإصابة بإرتفاع الكوليسترول:

* الأشخاص الذين هم في منتصف العمر ويعيشون حياة خاملة يكونون معرضين بأعلى درجة لإرتفاع الكوليسترول في دمائهم.
* يصاب الرجال بارتفاع الكوليسترول في وقت مبكر عن النساء لأن الاستروجين الأنثوي يخفض مستويات الكوليسترول في النساء قبل سن اليأس من المحيض.
* بالنسبة للنساء بعد سن اليأس فإنه ترتفع مستويات الكوليسترول في دماء النساء الذي لا يتناولون الإستروجين من خلال العلاج التعويض الدهني.

الأعراض:

* ارتفاع مستوى الكوليسترول لا يسبب أي أعراض.
* الإرتفاع الشديد في مستواه فيسبب تكون رقع دهنية تسمى البقع الصفراء على الجلد أو على طول الغشاء المغلف لأحد الأوتار العضلية.
* يؤدي ارتفاع الكوليسترول إلى حدوث التصلب العصيدي وهو ما يسبب الأعراض الأخرى.

التشخيص:

معظم المصابين بإرتفاع الكوليسترول يتم تشخيصهم عندما يجري لهم الطبيب اختبار الكوليسترول كجزء من الفحص الروتيني فإذا كنت مصاباً بإرتفاع الكوليسترول فسوف
تحتاج أن تجري الفحص بتكرار أكثر.

العلاج:

* إذا كنت مدخن فيجب أولاً الإقلاع عن التدخين فأخطار
التدخين تكون أشد إذا كان الكوليسترول مرتفعاً.
* ممارسة الرياضة لمدة لا تقل عن 30 دقيقة يومياً بمعدل ثلاث مرات اسبوعياً على الأقل يمكن أن يرفع مستويات في دمك.
* فإذا لم يتمكن النظام الغذائي المعتدل وممارسة الرياضة من خفض كاف للكوليسترول فهنا يلجأ الطبيب للعلاج بالعقاقير خاصة إن كان لديك عوامل أخرى لتصلب الشرايين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *