فوائد الترمس

فوائد الترمس

فوائد الترمس

 

يقدم لكم دار مسنين البيت بيتك فوائد الترمس

ما هو الترمس :

يُعدّ الترمس من البقوليّات، مثل: فول الصويا، والفول السّوداني، وغيرها من الأغذية الغنيّة بالبروتينات والموادّ الغذائية المهمّة، وقد استُخدِم الترمس كغذاء للإنسان منذ القدم،

فوائد الترمس :

لارتفاع ضغط الدم:

أكل الترمس بأنتطام يساعد على الاسترخاء السليم فى الاوعيه الدمويه التى تؤدى لآرتفاع ضغط الدم و ذلك يحمى من حدوث نوبة قلبية و شلل وضعف العين.

الترمس يحمي القلب:       

يحتوى الترمس على الفيتامينات والمعادن اللازمة للحفاظ على صحة القلب و حمايه القلب من تصلب الشرايين و النوبات القلبية وانخفاض مستوي الكولسترول فى الدم.

الحد من خطر الاصابة بسرطان القولون:

الترمس غني بالألياف الغذائية التى تحمى من الإمساك وتطرد البراز من الأمعاء و القولون فتراكم البراز في القولون لفترة طويلة

 يساهم فى علاج  مرض السكر :

يحتوى الترمس على مكملات البروتين التى تساعد على خفض مستويات السكر في الدم و الاكسدة في الجسم وتوازن مستويات أنزيمات الكبد .

تقوية العظام بالترمس:

يحتوى الترمس على الكالسيوم و الفوسفور و هم من المعادن الرئيسية المطلوبه لتقويه العظام و الاسنان و منع هشاشة العظام والكسور، .

الترمس غني بالبروتين:

يحتوى الترمس على البروتينات التى تساعد في بناء الخلايا والأنسجة  السليمة وتنفيذ عمليات التمثيل الغذائي بكفاءة،

يقوى المناعه:

يحتوى الترمس على جميع المعادن والفيتامينات مثل فيتامين A، B المركب وفيتامين C والتى تساعد على تقويه المناعه ومحاربه الالتهابات

$لتحلية الترمس وجعله صالحاً للأكل او مقبولاً يغلى بالماء طوال ثلاث او اربع ساعات ثم ينقع بعد ذلك لمدة يومين او ثلاثة، على ان يتم تبديل الماء يومياً. وعندما تذهب مرارته يرش عليه الملح حسب الرغبة والحالة الصحية ويؤكل.

ويوجد مقالات عن فوائد الجوافه واعراض حساسيه الانف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *