فوائد الفازلين للشعر

فوائد الفازلين للشعر

فوائد الفازلين للشعر

فوائد الفازلين للشعر

 

يقدم لكم دار مسنين البيت بيتك

فوائد الفازلين للشعر

 

فوائد الفازلين للشعر

الفازلين

يعتبر الفازلين من أكثر المستحضرات المستخدمة في مجالات عديدة وخاصة التجميلية منها ونظراً لأهميته وفوائده الكثيرة في هذا المجال وخاصة على الجلد والبشرة والشعر وسنقوم في هذا المقال بتلسيط الضوء على كافة الفوائد التي يعود بها على الشعر بعد الحديث بشكل مختصر عن الفازلين وتركيبته وأهمّ استخداماته العامة الفازلين هو مسمى فرنسي يُطلق على المادة الدهنية اللزجة الرخوة التي لا تذوب في الماء والمصنوعة بشكل رئيسي من النفط وتستخدم هذه المادة المُلينة في العديد من المجالات على رأسها مجال العناية في صحة الجلد والبشرة نظراً لخصائصها الدهنية التي تعمل على الترطيب الفوري والداخلي بعمق كما تحدّ من تشقّقات البشرة وتعمل على تجديده وتحافظ على نعومته ويستخدم كمهدئ للبشرة من التهيج والاحمرار الناتج عن عمليات نزع الشعر المختلفة.

فوائد الفازلين للشعر

* تعتبر مادة الفازلين من أفضل المركبات الصناعية لحل مشكلة تشابك وتعقد الشعر وعدم انسيابه وذلك كونه يحتوي على عناصر دهنية تزيد من نعومة الشعر وتعمل على ترطيب فروة الرأس وبالتالي يحد من تكسره وتساقطه نتيجة محاولة نزع الشعرات عن بعضها البعض وهذا ما يفسر نصائح أخصائيي العناية بالشعر والتي تدعو دائماً إلى استخدامه وخاصة قبل عملية التصفيف كما يعمل على بناء طبقة تقلل من ضرر الحرارة على الشعر.
* تساعد المواد الدهنية المتواجدة في تركيبة الفازلين على تحفيز وزيادة لمعان الشعر كما تعمل على الحفاظ على لونه الطبيعي وتوهجه وظهوره بمظهر صحي لذلك يوصى باستخدامه بشكل متواصل بعد الانتهاء من كل استحمام.
* يعتبر من أفضل الحلول العلاجية لمشكلة تقصف وتكسر الشعر الذي ينتج بشكل رئيسي عن عوامل الجفاف وانعدام رطوبة فروة الرأس بسبب اختلاف حالات الطقس والتعرض لأشعة الشمس أو التعرض للبرد الشديد وكذلك ينتج عن الإكثار من استخدام مصففات الشعر المختلفة والمستحضرات الخاصة بالعناية بالشعر وخاصة التي تحتوي في تركيبتها على عناصر كيميائية.
* يساعد على تحفيز الخلايا الخاصة بإنتاج ونمو الشعر مما يجعله أفضل المستحضرات المستخدمة لحل مشاكل الضعف والشعر القصير حيث يعمل على تكثيفه وزيادة طوله وضمان شكله الانسيابي والصحي.
* كونه يحتوي على مواد دهنية تعمل على ترطيب جلدة الرأس بعمق فسوف يجنب الشعر من مشاكل القشرة التي تنتج عن الجفاف والتي تظهر على شكل قشور صغيرة بيضاء تؤثر سلباً على المظهر الجمالي للشعر.

دار مسنين
دار مسنين البيت بيتك لرعاية المسنين , دار مسنين,رعاية مسنين,أفضل دار مسنين فى مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *