فوائد زبدة الشيا للبشرة

فوائد زبدة الشيا للبشرة

فوائد زبدة الشيا للبشرة

فوائد زبدة الشيا للبشرة

 

يقدم لكم دار مسنين البيت بيتك

فوائد زبدة الشيا للبشرة

 

فوائد زبدة الشيا للبشرة

زبدة الشيا

يتم الحصول على زبدة الشيا من البذور الدهنية من شجرة الشيا الموجودة في إفريقيا الاستوائية الشرقية والغربية حيث إنّ داخل بذور الشيا توجد نواة تحتوي على حبتين زيتيتين يتم طحنهما بعد إزالة القُشور عنهما وغليهما في الماء فتطفو الزبدة للأعلى وتُصبح بعدها صلبة ولها العديد من الفوائد فهي مفيدة لحالات التهاب المفاصل والحروق وقشرة الشعر و الصدفية ولدغ الحشرات والطفح الجلدي والإكزيما وغيرها الكثير كما يُمكن استخدامها في الطهي وفي مُنتجات التجميل فهي تساعد على ترطيب الجلد الجافّ كما أنَّها تحتوي على مواد تُقلِّل من تورُّم الجلد.

الفوائد

* مُضادّة للالتهابات
إذ تمتلك زبدة الشيا خصائص مُضادّة للالتهابات حيث تهدئ الجلد، وتخفف من الاحمرار والتورُم كما يُساعد تركيز الأحماض الدُّهنية وفيتامين k العالي في زبدة الشيا على التسريع من عمليّة الشفاء للجلد.
* ترطيب البشرة
حيث تجعل الخصائص المُرطبة الموجودة في زبدة الشيا نسيج الجلد ناعماً ورطباً حيث يستغرق هذا التّرطيب عدة ساعات على عكس المُرطبات الأخرى التي يدوم ترطيبُها ساعة أو أقل.
* مكافحة الشيخوخة
إذ تحتوي زبدة الشيا على مُستويات عالية من أحماض الأوليك واللّينوليك والاستياري حيثُ تكافح تأثير السّموم البيئية على خلايا البشرة للحصول على خلايا جديدة صحية كما أنّها تدعم نسيج الجلد، كما أن فيتامين في زبدة الشيا يحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس على البشرة.
* علاج حب الشباب
حيث تحتوي على العديد من الأحماض الدهنية التي تُعزّز الشفاء وعلاج حب الشباب كما أنّها تعالج الطفح الجلدي وعلامات التمدد والحُروق ولدغات الصّقيع وعضات الحشرات وقدم الرّياضيين والبقع على البشرة.
* الحلاقة
إذ يُساعد وضع زبدة الشيا قبل يومٍ واحدٍ من الحلاقة على الحد من الحكة، والتهيج الناتجين من الحلاقة ويجعل الشعر سهلاً للحلاقة.
* تقليل علامات التّمدُد والتّشُققات
والتي تحدُث نتيجة فُقدان الجلد للمُرونة أو نتيجة السُّمنة التي تُؤدي إلى تمزُّق الجلد أو فقدان الوزن بسبب تمدد الجلد إلى ما هو أبعد من حدود المرونة مما يؤدي الى تمزق الجلد وترك ندوب تعرف باسم علامات التمدد.
* علاج بعض الأمراض الجلدية
إذ تستخدم لعلاج الإكزيما وغيرها من الأمراض الناتجة عن التهاب الجلد لاحتوائها على خصائص مُضادة للالتهابات كما أنّها تُساعد على علاج الطفح الجلدي.

 

دار مسنين
دار مسنين البيت بيتك لرعاية المسنين , دار مسنين,رعاية مسنين,أفضل دار مسنين فى مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *