فوائد صابون الجزر للبشرة

فوائد صابون الجزر للبشرة

فوائد صابون الجزر للبشرة

فوائد صابون الجزر للبشرة

 

يقدم لكم دار مسنين البيت بيتك

فوائد صابون الجزر للبشرة

 

فوائد صابون الجزر للبشرة

الجزر

يعدّ الجزر من أكثر الخضروات المهمة لجسم الإنسان لذلك نجد أن مجالات استعمالاته تتنوع فقد يستعمل في تحضير الأطعمة والمأكولات المتنوعة أو تحضير العصائر المنعشة والعديد من الأطعمة الأخرى ونظراً لفوائده واحتوائه على عناصر مهمة يدخل الجزر أيضاً في صناعة الكثير من المستحضرات التجميلية والعلاجية للجسم بشكل عام وللبشرة على وجه الخصوص فيصنع منه صابون الجزر الذي سنستعرض في هذا الموضوع فوائد استخدامه.

فوائد صابون الجزر للبشرة

* يرطب البشرة
يتكوّن صابون الجزر من الكثير من العناصر والمواد المفيدة للبشرة والتي من أهم وظائفه ترطيب البشرة وهو فعال جداً لأصحاب البشرة الدهنية حيث يقضي على مشكلةِ الإفرازات الزيتيّة التي تزيد لمعان البشرة الدهنيّة.
* يؤخر ظهور علامات الشيخوخة
يحتوي صابون الجزر على كمية وفيرة من مضادات الأكسدة التي تحارب القشور الحرّة وهي المسبّب الرئيسي لموتِ خلايا البشرة وظهور التجاعيد لهذا عند استعمال صابون الجزر بشكل منتظم سيؤخر ظهور التجاعيد على الوجه.
* توحيد لون البشرة
يحتوي الجزر على عنصر الكاروتين الذي يمنحه لونه البرتقاليّ ويعد هذا العنصر من العناصر التي تُكسب البشرة اللون البرونزيّ المميز المائل للسمرة دونَ التعرّض لأشعّةِ الشمس الضارة لساعات طويلة للحصول على اللون.
* موازنة حموضة البشرة
يساعد صابون الجزر على موازنة معدل الحموضة في البشرة نظراً لاحتوائه على كميّة وفيرة من المياه مما يزيد تألق وصحة البشرة ويقلل احتمالية تعرضها للالتهابات أو الجفاف.
* الحصول على بشرة نضرة
يؤدي فيتامين أ الموجود بوفرة في صابون الجزر إلى زيادة نضارة البشرة ويخلصها من اللون الشاحب والباهت.

– ملاحظة

يجب الحرص على عدم الإفراط في استعمال صابون الجزر لأنّ ذلك يؤدي إلى تصبّغ الجلد وتحوله إلى الون البرتقالي كلون الجزر.

مشاكل البشرة التي يمكن أن تحلها صابون الجزر

* معالجة حب الشباب
يُنصحُ الأفراد المصابون بحبّ الشباب أو الذين يعانون من ظهور البثور على الوجه باستعمال صابون الجزر لأنّه يحتوي على الفيتامينات المفيدة ومنها فيتامين أ الذي يحمي البشرة من التعرض للالتهابات أو الإصابة بحبّ الشباب كما أنّه يساعد على عدم تقرح الحبوب أو البثور في حال ظهورها والتخلص من آثارها على المدى الطويل.
* يحمي من أضرار أشعة الشمس
نظراً لوجود مادة البيتا كاروتين في الجزر فإنّ صابونه يوفر حمايةِ للبشرة من الإشعاعات الضارة الصادرة عن الشمس كالأشعة فوق البنفسجيّة التي تؤدي إلى زيادة النمش وظهور بقع الجلد على الوجه بالإضافة إلى التعرض للحروق كما تعد من الأسباب الرئيسية للإصابة بسرطان الجلد.

وصفة الجزر للوجه

* لتغذية البشرة
نُقطع حبة كبيرة من الجزر ونهرسها بواسطة محضرة الطعام ثمّ نصفّيها حتى نستخلص العصير ونضيف إليه ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من دقيق الشوفان ونمزجها جيداً حتى نحصل على عجينة خفيفة نضعها على الوجه مدّة عشرين دقيقة قبل أن نغسلها بالماء.
* للتخلّص من التجاعيد وشدّ البشرة
نضع ثلاث حبات من الجزر المغسولة في كمية من الماء حتى تنضج ثم نهرسها جيداً ونضيف إليها ثلاث ملاعق كبيرة من العسل ونضع من الخليط على البشرة ونتركه مدة خمس عشرة دقيقة ويمكن إضافة الجلسرين إذا كانت البشرة جافّة.
* للبشرة الجافة
نخلط ملعقة صغيرة من زيت الزيتون الطبيعي مع مهروس حبة من الجزر المسلوق ونُدلك به البشرة بحركاتٍ دائرية ونتركه عليها مدة عشرين دقيقة قبل أن نغسله بالماء وسنلاحظ الفرق مع تكرار الوصفة من خلال تصغير حجم المسمات وشدّ الجلد المترهل.
* تقشير البشرة
نبرش حبة جزر ونضيف إليها ملعقة من مسحوق القهوة وملعقة من دقيق الذرة ونضع المزيج على البشرة مدة ربع ساعة تقريباً ويمكن إضافة العسل ولبن الزبادي وكريمة الحليب لإعطاء نتيجة أفضل.
* التخلُّص من البقع الداكنة والبثور
نهرس حبة من الجزر المسلوق مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج ثم نضع المزيج على مكان البقع مدة عشرين دقيقة فهذه الوصفة تُغذي البشرة وتُوحد لونها.
* علاج جفاف البشرة
نمزج ملعقة كبيرة من العسل مع مهروس حبتي جزر مسلوقتين ثم نضيف ثمرة أفوكادو وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ونضع الخليط على البشرة مدة خمس عشرة دقيقة قبل أن نغسله بالماء البارد.

دار مسنين
دار مسنين البيت بيتك لرعاية المسنين , دار مسنين,رعاية مسنين,أفضل دار مسنين فى مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *