فوائد وانواع التوت

فوائد وانواع التوت

فوائد وانواع التوت

يقدم لكم دار مسنين  البيت بيتك فوائد وانواع التوت 

ما هو التوت

 

هي فاكهةٌ صغيرةٌ دائريةُ الشكل، تتميّز بلونها الأحمر أو الأزرق الغامق، ويكون طعمها حلواً أو حامضاً، وأغلب أنواع التوت قابلةٌ للأكل، وعادةً ما تُستهلك على شكل عصائر، أو مربى، أو تُزيَّنُ بها أنواعٌ مُختلفةٌ من الحلويات.

القيمه الغذائيه

يوجد في ثمر التوت الكثير من العناصر الغذائية المهمّة لجسم الأنسان نذكر منها: الألياف الغذائية، وحمض الماليك، وحامض الليمون، وحمض الاسكوربيك، ومواد مُضادة للأكسدة، وأحماض دُهنية، والبروتينات، ويحتوى على بعض المعادن الغذائية المُفيدة مثل: النُحاس، والحديد، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والفلور، والصوديوم، والكوبلت، والمنغنيز، والكلور، وذلك ثمر التوت تحتوي على بعض الفيتامينات مثل: فيتامينC، وفيتامينA، وفيتامينB.

*فوائد التوت لصحة الدماغ:

 

يساعد التوت على تحسين وظائف المخ حيث أنه يعمل على تنشيط الخلايا ووقايتها من التلف كما يساعد على تقوية الذاكرة والقدرة على الفهم بالإضافة إلى أنه يقي من خطر الإصابة بالزهايمر. 

*فوائد التوت لصحة القلب :

 

 -يساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، وبالتالي فهو يحافظ على صحة القلب و الأوعية الدموية كما يعمل على الوقاية من خطر الإصابة بالنوبات القلبية وتصلب الشرايين. اقرأ أيضاً : انفوجرافيك | الأعراض التحذيرية المبكرة لحدوث أزمة قلبية

*فوائد التوت لعلاج الالتهابات :

-يساعد على علاج الالتهابات والوقاية منها خاصةً التهاب المسالك البولية والمثانة والتهاب المفاصل الروماتيزمي، كما أنه يعمل على منع البكتيريا من الالتصاق بالمثانة والقضاء عليها. 

*فوائد التوت لمرضى ضغط الدم :

 

– يحتوي على العديد من العناصر الغذائية والمعادن الهامة التي تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع وبالتالي الحفاظ على صحة الجسم والوقاية من خطر الإصابة بالجلطات.

 

*فوائد التوت للوقاية من السرطان :

 

 -يساعد على تقوية جهاز المناعة في الجسم ووقايته من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على مقاومة الجذور الحرة ومنع تكوّن الخلايا السرطانية وبالتالي الوقاية من مرض السرطان. 

*يساعد في توسيع الشُعب الهوائية وعدم الشعور بضيق التنفس.‏‏

-انواع التوت:

 

1-توت الفراولة الأرضي.

 2-التوت البري.       

 3-التوت ذات اللون الأحمر.

 4-التوت ذات اللون الأسود.

 5-التوت ذات اللون الأبيض.

 

يوجد ايضا مقالات عن فوائد الرمان 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *