كيفية علاج تورم العين

كيفية علاج تورم العين

كيفية علاج تورم العين

كيفية علاج تورم العين

كيفية علاج تورم العين

كيفية علاج تورم العين

 

يقدم لكم دار مسنين البيت بيتك

كيفية علاج تورم العين

 

كيفية علاج تورم العين

تورم العين

يعتبر تورم العيون من المشكلات المزعجة التي تؤثر بشكل واضح على المظهر الخارجي ويعاني من هذه المشكلة عدد كبير من الأشخاص إما مؤقتاً أو بشكلٍ دائم ويعود ذلك إلى العديد من الأسباب ومنها: قلة النوم والإرهاق والإصابة بنزلات البرد والرشح والحمل واحتباس الماء في تلك المنطقة وهناك بعض العلاجات المنزلية والطبيعية التي تجدي نفعاً في علاج هذه المشكلة وهذا ما سوف نذكره في هذا المقال.

علاج تورم العينين

المياه

* شرب كميات كبيرة من الماء أي ما لا يقل عن ثمانية أكواب في اليوم يقلل ويزيل تورم العيون فعندما تكون نسبة الرطوبة في جسم الإنسان جيدة تقل فرص احتباس الماء في منطقة تحت العيون وتكمن أهمية الماء في التخلص من السموم من الجسم وتبقيه رطباً مع الحرص على تقليل تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الأملاح والمشروبات الغازية والتي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين.

الملاعق الباردة

* استعمال الملاعق الباردة هو أحد العلاجات المفيدة في تخفيف تورم العيون وشد الجلد حول العينين وذلك عن طريق وضع عدد من ملاعق المعدنية في الثلاجة لمدة عشر دقائق ثم تطبيق الجزء المقعر من الملعقة على العين لبضع دقائق واستبدال الملعقة عند ارتفاع درجة حرارتها بأخرى.

أكياس الشاي

* ننقع أكياس الشاي في كوب من الماء الساخن لدقائق معدودة ونتركها حتى تبرد ثم نطبقها على العين مع تغطيتها بقطعة من القماش لمدة عشر دقائق مع تكرار هذه العملية عدة مرات حيث تساعد هذه الطريقة على تخفيف تورم العينين والالتهاب واحمرار العيون.

الخيار

* نضع بعض شرائح الخيار في الثلاجة لمدة عشر دقائق ثم نضعها على العيون لمدة عشر دقائق أخرى مع تكرار هذه العملية عدة مرات في اليوم مما يساعد على التخلص من تورم العيون وتقليل الالتهابات وشد الجلد حول العيون.

بياض البيض

* نخفق بياض البيض وبعض النقاط من زيت ساحرات هازل ثم نطبق هذا المزيج باستعمال فرشاة ناعمة ونتركه لمدة ربع ساعة حتى يجف وتكرار هذه العملية يمنع تكون التجاعيد حول العينين.

البطاطا

* نقشر حبات البطاطا ونقطعها إلى دوائر رفيعة ونضعها على قطعة من القماش ثم نطبق شرائح البطاطا فوق الجفون ونتركها لمدة دقائق مما يساعد على تخفيف تورم العينين والهالات السوداء تحت العينين.

المياه الباردة

* نغسل الوجه بالماء البارد عدة مرات في اليوم مع إمكانية وضع حقبية من الثلج على العيون حتى يزول التورم.

المياه المالحة

* نمزج نصف ملعقة صغيرة من الملح في أربعة أكواب من الماء الفاتر ثم ننقع قطع القطن في الماء ثم نضعها على العيون لمدة ربع ساعة.

الفراولة

* نقطع بعض حبات الفراولة إلى قطع سميكة ونحتفظ بها في الثلاجة لمدة نصف ساعة ثم نطبقها على العيون لمدة دقائق معدودة.

دار مسنين
دار مسنين البيت بيتك لرعاية المسنين , دار مسنين,رعاية مسنين,أفضل دار مسنين فى مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *