ما أسباب السعال المستمر

ما أسباب السعال المستمر

ما أسباب السعال المستمر

ما أسباب السعال المستمر

 

يقدم لكم دار مسنين البيت بيتك

ما أسباب السعال المستمر

 

ما أسباب السعال المستمر

السعال

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة السعال المستمرّ أو ما يعرف بالكحة وهو يعدّ أحد أمراض الجهاز التنفسي التي تصيب الإنسان خاصةً في فصل الشتاء أو كردة فعل من الجسم للتخلّص من بعض السموم والأتربة وتعد هذه المشكلة مزعجة وخطيرة خاصةً إن استمرت لفترة أطول من ثمانية أسابيع وفي هذه الحالة يجب مراجعة الطبيب وسوف نعرفكم على أسباب السعال المستمرّ.

أسباب السعال المستمر

الربو

– يعد الربو أحد أمراض الجهاز التنفسي التي تؤثر على الرئتين لتصبحان منتفختين وملتهبتين مما يتسبب في صعوبة في التنفس والسعال المستمر وتزداد حدة المرض في الليل وأحياناً في الصباح وهناك العديد من العوامل التي تزيد من نوبات هذا المرض مثل دخان السجائر أو تناول بعض الأطعمة أو الطقس البارد وعادةً ما يتم وصف بعض العقاقير الطبية التي يتم تناولها عبر الاستنشاق.

الحمض الجزري

– وهو حالة مرضية منتشرة وتتمثل في رجوع الأحماض من المعدة وصولاً إلى تجويف المعدة مما يتسبب في التهيج المستمر لأنسجة الحلق والمريء والرئتين مما يؤدي إلى الإصابة بالسعال المستمر.

تناول بعض العقاقير الطبية

– كالمستخدمة لعلاج ضغط الدم المرتفع حيث يعاني حوالي 20% ممن يتناولون العقاقير المثبطة لإنزيم أنْجيُوتنسِين من السعال.

التهاب القصبات الهوائية

– يؤدي إلى صعوبة في التنفس واحتقان الرئتين المصحوب بالسعال المستمر وأغلب من يعانون من مشكلة التهاب القصبة الهوائية هم المدخنون.

سرطان الرئة

– يعاني مرضى سرطان الرئة من السعال المزمن المصحوب ببلغم.

الحساسية

– يعاني بعض الأشخاص من الحساسية ضد الأتربة أو وبر الحيوانات أو حبوب اللقاح وغالباً ما تسبب لهم السعال المستمر.

علاجات منزلية للسعال المستمر

– وصفة خل التفاح مع عسل النحل نمزج كميات متساوية من عسل النحل وخل التفاح ونتناول هذا المزيج يومياً الأمر الذي يساعد على توازن معدل PH في الجسم وتخفيف السعال المستمر. 
– وصفة الكركم نضع كمية من الماء في وعاء على النار نضيف إليها كميات متساوية من القرفة المطحونة والكركم والفلفل الحار ونتركه حتى الغليان ونتناول كوباً من هذا المزيج بعد تصفيته مع إمكانية تحليته بالعسل.
– الثوم نغلي سنان من الثوم في كمية من الماء ثم نضيف القليل من الزعتر البري الطازج ونتركه حتى يبرد ونحليه بملعقة كبيرة من العسل الطبيعي أو نتناول فصاً من الثوم المهروس المضاف إليه القليل من زيت القرنفل والعسل.

دار مسنين
دار مسنين البيت بيتك لرعاية المسنين , دار مسنين,رعاية مسنين,أفضل دار مسنين فى مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *