012 758 644 49 || 010 033 366 30

فوائد و اضرار زيت جوز الهند

زيت جوز الهند 

ينتج زيت جوز الهند من لب ثمره جوز الهند و يعد جوز الهند من الثمار الاستوائيه و التى تتمتع بطعم جميل و يوجد نوعان من زيت جوز الهند. 

  1. زيت جوز الهند البكر و هو يمر بمراحل قليله من المعالجه لهذا يمكنه الحفاظ على طعمه و مذاقه. 

  2. زيت جوز الهند المكرر و هو يمر باكثر من مرحله للمعالجه لذلك يقلل من طعمه و رائحته و يستخدم ايضا فى الطبخ للعديد من الوصفات.

فوائد زيت جوز الهند .

  • يحسن من احتماليه الاعراض المرافقه لسرطان الثدى يوجد دراسه اجريت على 60 سيده مصابين بسرطان الثجى خاضعين للعلاج الكيماوى و عند تناول زيت جوز الهند البكر وجد انه يقلل من الاثار السلبيه المصاحبه للمرض مثل الاعياء و ضيق التنفس و فقدان الشهيه و كذلك قلل من الاثار الجانبيه لعلاج الكيماوى.

  • يقلل من مده الاصابه بالاسهال تم اجراء دراسه على عينه عشوائيه مكونه من 73 طفلا من الذكور الذين يعانون من الجفاف بنسبه بسيطه الى الدرجه المتوسطه نتيجه الاصابه بالاسهال الحاد كانت اعمارهم 3 الى 14 شهرا مجموعه تم اطعامهم حليب بقرى و مجموعه اخرى اتبعه نظام غذائى به دجاج و نوع من انواع الموز و زيت جوز الهند و بعد مده كافيه تم تقيمهم و لاحظه ان زيت جوز الهند ققل من مده الاسهال  بالمقارنه مع المجموعه الاخرى.

  • يقلل من اعراض مرض الزهايمر مرضى الزهايمر غير قادرين على استخدام سكر الجلوكوز كنوع من انواع مصدر للطاقه فى الدماغ لديهم و ان الجليسيريدات الثلاثيه متوسطه الحلقات الموجوده فى زيت جوز الهند تكون مصدر بديلى لانها تتجه الى الكبد لتكوين الكيتونات فى الدم و ايضا تساعد فى تخفيف الاعراض المصاحبه للزهايمر.

  • زيت جوز الهند يقلل من اعراض القولون العصبى يجب على الاشخاص المصابون بالقولون العصبى عدم استهلاك الكثير من زيت جوز الهند لانه يحتوى على ماده الفودماب و تعرف بالكربوهيدرات قصيره السلسله و التى تمتص بشكل سيئ فى الامعاء الدقيقه و لوحظ ان زيت جوز الهند يساعد على تقليل مده الهضم.

  • فوائد زيت جوز الهند للاسنان حيث يستخدم للمضمضه لانه يقلل من نمو انواع البكتريا فى الفم و يحافظ على اللثه من الالتهابات و يقلل من الرائحه الكريهه فى الفم.

  • زيت جوز الهند يقلل الوزن تم اجراء دراسه فى ماليزيا بجامعه العلوم سنه 2011 و معهم 20 شخصا مصابون بالسمنه و تم تناول ال 20 شخص زيت جوز الهند بكميه معينه لمده 4 اسابيع ولوحظ فى محيط الخصر انخفاض فى الوزن.

القيمه الغذائبه لزيت جوز الهند .

السعرات الحراريه : 121 سعر حرارى.

المياه : 0.004 مليمترا.

اضرار زيت جوز الهند 

يجب ان ننتبه الى الكميات التى يتم اخذها من زيت جوز الهند.

الحامل ينبغى تجنب استهلاكه خلال فتره الحمل.

الاطفال يفضل تجنب استخدامه للاطفال.